التفاصيل

مستجدات

  • 4 أكتوبر 2017

    زيارة تفقدية

    زيارة تفقدية لمؤسسات تعليمية باقليم آسفي

برنامج ربط الفصول الدراسية - 2 فبراير 2016 الأرشيف

​30 نونبر 2015


يسعى برنامج ربط الفصول الدراسية التي تم التوقيع في شأنه على مذكرة للتفاهم إلى الرفع من الوعي الثقافي لدى المدرسات والمدرسين وتطوير تكوينهم الأكاديمي وذلك من خلال مساعدتهم على اكتساب معارف ومهارات أساسية يقومون بنقلها لتلاميذهم من أجل إعداد مواطنين موهوبين وفعالين متمكنين من فرص الارتقاء وبمستطاعهم التفاعل الإيجابي مع القضايا المستجدة للحياة المعاصرة.

كما يروم تمكين العاملين داخل المؤسسات التعليمية وصناع القرار والمهنيين من فرص تبادل الأفكار والمعارف والزيارات بين والمؤسسات التعليمية التي تهدف إلى تحسين الفهم المتبادل لثقافات وعادات وتقاليد كلا البلدين، بالاضافة إلى فرص للتكوين وتنمية القدرات المهنية للمستفيدين.

وتتمثل المهارات الأساسية التي سيستفيذ منها المتعلمات والمتعلمون بموجب برنامج الربط بين الصفوف في:

ـ التفكير النقدي وحل المشكلة: تفكير ذاتي التوجيه ينتج الأفكار الجديدة والمبتكرة ويحل المشاكل، تفكير نقدي   لتجارب وعمليات التعلم ولاتخاذ قرارات فعالة؛

ـ التعاون والتواصل: التواصل الفعال شفويا وكتابيا، الاستماع بنشاط للآخرين في بيئات متعددة اللغات،  فهم التواصل اللفظي وغير اللفظي. العمل في فرق متنوعة،  التعلم من والمساهمة في تعلم الآخرين، تحمل المسؤولية المشتركة،  التشارك، الريادة، إنتاج أفكار وحلول جديدة ومبتكرة.

ـ الإبداعية والخيال: الاستثمار الاقتصادي والاجتماعي، التخيل والسعي إلى الأفكار المبتكرة، تنمية الابتكار والفضول.

يلتزم المجلس الثقافي البريطاني، بموجب مذكرة التفاهم الموقع عليها ، بتعيين فريق العمل المسؤول عن تنفيذ البرنامج المرتبط بالمشروع، وانتقاء وتكوين فريق من المكونين القادرين على دعم قدرات المدرسات والمدرسين على امتلاك المهارات الأساسية المحددة في البرنامج.

بالإضافة إلى تقديم الدعم في المجالات المرتبطة بالتطوير المهني للرياديين والتطوير المهني للمدرسين وتخصيص جوائز للمؤسسات التعليمية التي تنجح في تطوير متعلمات ومتعلمين مزودين بالمعرفة والمهارات للعيش والعمل في ظل اقتصاد العولمة، وتوفير الظروف من أجل ولوج المدرسين لموارد بيداغوجية عالية الجودة عبر الأنترنيت بغاية توفير تعلم جيد للمتعلمات والمتعلمين.


​​​​​​​​​​ⴰⵎⵔⵏⵓ ⵏ ⵜⵎⴰⵡⴰⵙⵜ - ⵉⵎⵉⵏⵔⵡⴰⵃ - ⵔⴱⴰⴹ ⵜⴱⴰⴹ ⵜⵉⵍⵉⴼⵓⵏ​​​​  0537687219  ⵙⴽⴰⴼ - ​​المقر المركزي - باب الرواح -  الهاتف : -​  0537687219  الفاكس : - 0537771874- ​