التفاصيل

مستجدات

  • 19 أكتوبر 2017

    زيارة تفقدية

    زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بمدينة القصر الكبير

  • 4 أكتوبر 2017

    زيارة تفقدية

    زيارة تفقدية لمؤسسات تعليمية باقليم آسفي

إرساء المسالك الدولية للبكالوريا المغربية ـ خيار إ .. - 2 فبراير 2016 الأرشيف

​04 يوليوز 2014


تأتي هذه الاتفاقية في إطار تنويع العرض التربوي بالتعليم الثانوي التأهيلي ودعم إرساء مسالك دولية للبكالوريا المغربية ليشمل خيار "الإنجليزية".

ويتم بموجب هذه الاتفاقية فتح 12 قسما بالجذوع المشتركة، منها ستة أقسام بالجذع المشترك العلمي وستة أقسام أخرى بالجذع المشترك الخاص بالآداب والعلوم الإنسانية وذلك بثلاث ثانويات تأهيلية بكل من الدار البيضاء والرباط وطنجة.

وتلتزم الوزارة في هذا الإطار بتعيين 5 مدرسين في كل ثانوية من الثانويات المعنية منهم أربعة مدرسين/ ات في مواد الرياضيات والفيزياء وعلوم الحياة والأرض والمعلوميات، بالإضافة إلى مدرس/ة لمادة اللغة الإنجليزية، يشرفون على تأطير التلاميذ وتقوية معارفهم اللغوية في اللغة الإنجليزية، وإعداد الدروس والموارد الديداكتيكية اللازمة.

كما تلتزم مؤسسة المجلس الثقافي البريطاني بوضع ثلاثة أساتذة للغة الإنجليزية متخصصين في المناهج الحديثة لتدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها رهن إشارة الوزارة خلال الموسم الدراسي 2015 ـ 2014، يسهرون على:

ـ مصاحبة الأساتذة المكلفين بأقسام الجذوع المشتركة لمسلك البكالوريا الدولية خيار الإنجليزية؛

ـ تقوية القدرات اللغوية لأساتذة المواد الأخرى غير اللغة في هذا المسلك؛

ـ تأطير الأنشطة الموازية المنجزة باللغة الإنجليزية والموجهة لفائدة تلاميذ البكالوريا الدولية ـ خيار إنجليزية داخل الثانويات المعنية.



​​​​​​​​​​ⴰⵎⵔⵏⵓ ⵏ ⵜⵎⴰⵡⴰⵙⵜ - ⵉⵎⵉⵏⵔⵡⴰⵃ - ⵔⴱⴰⴹ ⵜⴱⴰⴹ ⵜⵉⵍⵉⴼⵓⵏ​​​​  0537687219  ⵙⴽⴰⴼ - ​​المقر المركزي - باب الرواح -  الهاتف : -​  0537687219  الفاكس : - 0537771874- ​