تفاصيل الحدث

مستجدات

  • 1 غشت 2019

    نشرة الاخبارية

    الاخبارية عدد 320 - الحفل الوطني للتميز والابداع المدرسي

  • 29 يوليوز 2019

    نشرة الاخبارية

    الإخبارية عدد 317 في شأن حصيلة المفتشية العامة للشؤون التربوية

  • 29 يوليوز 2019

    نشرة الاخبارية

    الاخبارية عدد 318- لقاء التنسيق الوطني

  • 23 يوليوز 2019

    نشرة الاخبارية

    الاخبارية عدد 316- اليوم الوطني لتقديم حصيلة تنزيل البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الاولي

مذكرة

للانخراط في الرسالة الالكترونية

الصفحة الرئيسية >تفاصيل الحدث
«Rendez-vous des TICE»:الملتقى الوطني - 8 فبراير 2019 الأرشيف


تثمينا للجهود المبذولة من اجل تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 - 2030، احتضن المركز المغربي الكوري بمديرية برنامج جيني يومه الجمعة 8 فبراير 2019، الحدث الوطني «Les Rendez-vous des TICE» في دورته السادسة، والذي يدخل في إطار الإجراء 14 الخاص بتطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم والتعلم.

يهدف هذا الملتقى الذي تنظمه مديرية برنامج جيني، إلى تعزيز الممارسات الصفية المتميزة والهادفة إلى تحسين جودة التعلمات من خلال تقاسم وتبادل التجارب الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

عرف اللقاء حضور أزيد من 100 مجدد ومجددة، استفادوا من مجموعة من الورشات التكوينية أطرتها ثلة من الأساتذة المبدعين والمجددين، كان الهدف منها تطوير كفايات القرن الواحد والعشرين والعمل على الإدماج الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية التعلمية والرقي بجودة التعلمات، وتم اختيار مواضيع الورشات بناء على متطلبات واحتياجات الأساتذة وفق البرنامج التالي:

الموضوع الأول: التصميم الجرافيكي عبر ورشتين من تأطير كل من الأستاذ أشرف مومني والأستاذ يوسف الضعيف.

الموضوع الثاني: تصميم وإنتاج الفيديوهات التربوية والتعليمية، عبر ثلاث ورشات من تأطير الأساتذة: كريم الودغيري، رشيد الهاشمي وعادل هبلاج.

الموضوع الثالث: التطبيقات الجوالة بورشة من تأطير الأستاذ سفيان شيبي. 

كما تم تقديم عرض من طرف الأستاذين محمد قسو ونبيل بن حمو، تطرق لأهمية الموارد الرقمية وتم تقاسم نماذج من التجارب الناجحة التي تم تتويجها على المستوى الوطني، وكل المبادرات المندرجة تحت إشراف مديرية برنامج جيني.

اختتم العرض بتشجيع المستفيدين على الانخراط الفعال في التوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للرفع من جودة التعلمات. كما أعرب الاساتذة المشاركين عن استحسانهم لمثل هاته المبادرات التي ترسم لهم خارطة الطريق لاستعمال أمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.




​​​​​​​​​​ⴰⵎⵔⵏⵓ ⵏ ⵜⵎⴰⵡⴰⵙⵜ - ⵉⵎⵉⵏⵔⵡⴰⵃ - ⵔⴱⴰⴹ ⵜⴱⴰⴹ ⵜⵉⵍⵉⴼⵓⵏ​​​​  0537687219  ⵙⴽⴰⴼ - ​​المقر المركزي - باب الرواح -  الهاتف : -​  0537687219  الفاكس : - 0537771874- ​