الكفايات الأساس في مجال التربية غير النظامية

مذكرة

مستجدات

للانخراط في الرسالة الالكترونية

الصفحة الرئيسية >الكفايات الأساس في مجال التربية غير النظامية
الكفايات الأساس في مجال التربية غير النظامية
رجوع


الكفايات الأساس في مجال التربية غير النظامية:



​العناصر العامة للمنتوج

 أسس صياغة وإعداد وضعيات التقويم


الاختيارات الضابطة لبناء 
وضعيات التقويم


​الأهداف 
تحديد مواصفات الأطفال غير الممدرسين أو المنقطعين عن الدراسة عند التحاقهم بالتربية غير النظامية؛
تحديد مواصفات الوضعية المأمولة بعد استفادتهم من برامج التربية غير النظامية.



إعداد وضعيات مركبة تهم كل مجالات التعلم؛
إدراج العدد الكافي من الكفايات الأساس؛
توضيح معايير التصحيح وتقويم الأجوبة.



الإعداد المندمج بحيث تشمل الواحدة كل المجالات التعلمية؛
الشمول والتغطية لأكبر عدد من الكفايات الأساسية.

تحديد الكفايات التربوية الأساسية النهائية بكل مستوى من مستويات التربية غير النظامية وبكل مجال تعلمي؛ 
تحديد الكفايات القاعدية الأساسية المرتبطة بكل كفاية نهائية وبكل مجال تعلمي؛
بناء وضعيات للتقويم النهائي لكل كفاية ووضع معايير للتصحيح وتقدير الأجوبة.


تحديد مرجعية الكفايات والكفايات المستعرضة المتضمنة فيها في الأقطاب التعلمية المعتمدة في التربية غير النظامية ونماذج من وضعيات التقويم موزعة حسب المستويات: الأول والثاني والثالث


 

الكفايات المستعرضة:

عدد الكفايات
نوع/ مجال الكفايات 
4
الكفايات الثقافية والمنهجية
3
الكفايات الشخصية والاجتماعية
3
الكفايات التواصلية
10
المجموع

 

الكفايات النهائية:


المجموع

عدد الكفايات النهائية حسب المستويات الدراسية


المجالا
ت التعلمية


المستوي الثالثالمستوى الثاني المستوى الأول 
3
131اللغات العربية والفرنسية
3
131الرياضيات
3
191التفتح
9
333المجموع


​​​​​​​​​​ⴰⵎⵔⵏⵓ ⵏ ⵜⵎⴰⵡⴰⵙⵜ - ⵉⵎⵉⵏⵔⵡⴰⵃ - ⵔⴱⴰⴹ ⵜⴱⴰⴹ ⵜⵉⵍⵉⴼⵓⵏ​​​​  0537687219  ⵙⴽⴰⴼ - ​​المقر المركزي - باب الرواح -  الهاتف : -​  0537687219  الفاكس : - 0537771874- ​