تمدرس الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

مستجدات

  • 22 فبراير 2017

    اتفاقية شراكة

    توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمعهد الفرنسي بالمغرب-فرع الرباط

  • 21 فبراير 2017

    حفل استقبال

    وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تنظم حفل استقبال على شرف المنتخبين المدرسيين للعدو الريفي ولكرة القدم

  • 21 فبراير 2017

    نتائج الخبرة الوطنية

    المنهاج الدراسي من منظور القيم والإنصاف

  • 17 فبراير 2017

    نشرة الرؤية

    العدد الأول من" الرؤية"، نشرة نصف شهرية تعنى بمشاريع الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030

  • 11 فبراير 2017

    ثانوية النصر التأهيلية بتازة

    استقبال أعضاء نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان والدفاع عن الوحدة الترابية لثانوية النصر بتازة

  • 3 فبراير 2017

    مشاريع الرؤية الاستراتيجية 2015-2030

    خارطة طريق تنزيل مشاريع الرؤية الاستراتيجية

  • 14 شتنبر 2016

    مادة التربية الاسلامية

    المنهاج الدراسي المراجع للأسلاك التعليمية الثلاث الخاص بمادة التربية الاسلامية

الصفحة الرئيسية >تمدرس الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
تمدرس الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
رجوع
تمدرس الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

​مذكرات

​دورية مشتركة عدد 130 بتاريخ 12 أكتوبر 2014 حول إجراءات الدخول المدرسي الخاصة بالاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
​مذكرة عدد 2274-3 بتاريخ 30 أبريل 2013 حول الاجراءات التنظيمية لتكييف المراقبة المستمرة و الامتحانات الإشهادية لفائدة التلاميذ ذوي الإعاقة و التلاميذ الذين يعانون من صعوبات في الكتابة و النطق
​مذكرة عدد 192850 بتاريخ 19  ماي 2010 في شأن اتفاقيات الشراكة مع الجمعيات النشيطة في مجال العناية بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة
المذكرة عدد 039-14 بتاريخ 03 أبريل 2014 حول تمدرس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
المذكرة عدد 412-14 بتاريخ 22 شتنبر 2014 حول تمدرس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
المذكرة عدد 052-15 بتاريخ 22 أبريل  2015 حول امتحانات البكالوريا -2015- لتكييف ظروف الإجراء و التصحيح لفائدة المترشحين في وضعية إعاقة: إجراءات انتقالية
مجزوءات التكوين المستمر
​تخطيط سيرورات التعلم والاكتساب بأقسام الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
تدبير التعلم والاكتساب بأقسام الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
توظيف إجراءات وأدوات التقويم  بأقسام الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
آليات المعالجة ودعم الاكتساب والتعلم بأقسام الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

​تقارير و دراسات
الحالة الراهنة لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة (نسخة بالعربية)
الحالة الراهنة لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة (نسخة بالفرنسية)
تقرير نهائي: من أجل إدماج  تربوي أمثل للأطفال في وضعية إعاقة بجهة سوس ماسة درعة


اتفاقيات شراكة​
​اتفاقية تعاون بين وزارة التربية الوطنية و المندوبية السامية للأشخاص المعاقين
اتفاقية شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن و وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي ووزارة الصحة و كتابة الدولة المكلفة بالأسرة و الطفولة و الأشخاص المعاقين
مذكرة عدد 179 بتاريخ 19 أكتوبر 1978 حول المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين
اتفاقية إطار للشراكة بين وزارة التربية الوطنية و الشباب و كتابة الدولة المكلفة بالأسرة و التضامن و العمل الاجتماعي
اتفاقية شراكة بين مؤسسة تسيير المركز الوطني محمد السادس للمعاقين و وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي

دليل و موقع الأطفال ذوي الإعاقة في المنظومة التربوية
دليل التنظيم التربوي لأقسام الإدماج المدرسي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
​موقع الأطفال ذوي الإعاقة في المنظومة التربوية (النسخة العربية)
موقع الأطفال ذوي الإعاقة في المنظومة التربوية (النسخة الفرنسية)

 

 
عدة التكوين الخاصة بتقوية و دعم الكفايات المهنية للمدرسين في مجال التربية الدامجة عدة الدورة التكوينية في مجال إعداد و تتبع و تقويم مشاريع المؤسسات الدامجة الإطار المرجعي لتفعيل المشروع التربوي الفردي للتلميذ نموذج التربية الدامجة بالمغرب

​​​​​​​​​​ⴰⵎⵔⵏⵓ ⵏ ⵜⵎⴰⵡⴰⵙⵜ - ⵉⵎⵉⵏⵔⵡⴰⵃ - ⵔⴱⴰⴹ ⵜⴱⴰⴹ ⵜⵉⵍⵉⴼⵓⵏ​​​​  0537687219  ⵙⴽⴰⴼ - ​​المقر المركزي - باب الرواح -  الهاتف : -​  0537687219  الفاكس : - 0537771874- ​