مذكرات إرساء بيداغوجيا الإدماج

الصفحة الرئيسية >مذكرات إرساء بيداغوجيا الإدماج
مذكرات إرساء بيداغوجيا الإدماج
رجوع

 

​أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، في إطار مشروع البرنامج الاستعجالي  E1P8 القاضي بتجديد النموذج البيداغوجي، مذكرة وزارية تحت رقم 174 بتاريخ  8 نونبر 2010 في شأن اعتماد بيداغوجية الإدماج كإطار منهجي لإرساء المقاربة بالكفايات. وحددت المذكرة العمليات المتعلقة بسلك التعليم الابتدائي لإرساء بيداغوجية الإدماج في استكمال تكوين الفاعلين التربويين، وتوزيع عدة بيداغوجية الإدماج على المعنيين بالأمر وتنظيم أسابيع الإدماج والتتبع والتكوين.  وفيما يتعلق بالتعليم الثانوي الإعدادي، حددت المذكرة التدابير الواجب اعتمادها في مجال التحسيس والتواصل حول عملية تجريب هذه البيداغوجيا، وتكوين الأساتذة المعلمين بمؤسسات التجريب ومواصلة تكوين مفتشي التعليم الثانوي ومكوني المراكز التربوية

و تحت رقم 204، أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، مذكرة وزارية بتاريخ 29 ديسمبر 2010 في شأن التقويم والامتحانات بالتعليم الإبتدائي. وبموجب هذه المذكرة، وبناء على مقتضيات المذكرة رقم 174 السالفة الذكر، تقرر إدخال بعض التعديلات على نظام التقويم والامتحان المعتمدة في مستويات التعليم الابتدائي وعلى الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية.  وستهم التعديلات جوانب التكييف مع أنماط التقويم في مختلف مستويات التعليم الابتدائي ومعايير الإشهاد عند نهاية هذا السلك. كما ستشمل أساليب وصيغ إخبار التلاميذ وأسرهم حول حالة التحصيل من أجل توجيه أنجع لمجهودات تحسين التعلمات.

 

 

 

​​​​​​​​​​ⴰⵎⵔⵏⵓ ⵏ ⵜⵎⴰⵡⴰⵙⵜ - ⵉⵎⵉⵏⵔⵡⴰⵃ - ⵔⴱⴰⴹ ⵜⴱⴰⴹ ⵜⵉⵍⵉⴼⵓⵏ​​​​  0537687219  ⵙⴽⴰⴼ - ​​المقر المركزي - باب الرواح -  الهاتف : -​  0537687219  الفاكس : - 0537771874- ​